عزيزى الزائر

استاذى القارئ خلى بالك ... كتباتى لا تتبع اى قواعد نحويه .... يعنى من فضلك مش تنقد النحو

اليكم

اليكم

الأحد، 20 سبتمبر، 2009

عيد بلدنا



العيد فرحة للصغار تحابب بين الكبار والاقارب كسب للصغار خسارة للكبار ... يوم العيد من احسن ايام السنة الهجرية بالدخول للاهل والاحباب الفرحة والسعادة يوم العيد فى القرية يوم السنة للاهل يوم التحابب ونسيان الكراهية بين الرجال والنساء ليس كل الرجال ولا النساء البعض منهم فقط . لان الشيطان لا ينساهم .
كل عام وانت بالف الصحة والسلامة الله اكبر مادام الاسلام بخير. الله اكبر نرددها ان شاء الله بااذن الاحد فوق المسجد الاقصى السنة المقبلة الله اكبر عندما نعيد للاسلام مجدة .الله اكبر عندما يحكم الاسلام العالم .

ويوم العيد هو يوم فرح وسرور، وأفراح المؤمنين في دنياهم وأخراهم إنما هي بفضل مولاهم كما قال الله: ﴿قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ﴾ (سورة يونس-58:).
ويتميز عيد الفطر بأنه آخر يوم يمكن قبله دفع زكاة الفطر الواجبة على المسلمين. ويؤدّي المسلمون في صباح العيد بعد شروق الشمس بثلث ساعة تقريبًا صلاة العيد ويلتقي المسلمون في العيد ويتبادلون التهاني و يزورون أهلهم و أقرباءهم، وهذا ما يعرف بصلة الرحم. كما يزور المسلم أصدقاءه ويستقبل أصحابه وجيرانه، ويعطفون على الفقراء. وقد جرت العادة في كثير من البلدان الإسلامية بأن يأكل المسلمين في العيد بعض التمرات أو كعك العيد الطيب المحشو بالتمر

0 فــارس وكــتب تــــعــليـق:

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )