عزيزى الزائر

استاذى القارئ خلى بالك ... كتباتى لا تتبع اى قواعد نحويه .... يعنى من فضلك مش تنقد النحو

اليكم

اليكم

الخميس، 29 أبريل، 2010

منتدى طلاب الجامعات صعوبات وتحديات ... فى نقابه الصحفيين


بسم الله الرحمن الرحيم
( ارجوا التصويت فى استطلاع الراى فى الجانب الايمن للشاشه)
كان يوم الثلاثاء الموافق 27 ابريل الجارى .....
منتدى طلابى بااسم (طلاب الجامعات .. صعوبات وتحديات )
وكان جميع القوى السياسية من الطلاب موجودين هناك ...
واما القوى السياسية من الكبار فلا يوجد الا الاخوان وكان يمثلهم الدكتور محمد البلتاجى والاستاذ محمد احسان عبد القدوس.
واعطى المنتدى الفرصه الكامله لجميع القوى الساسية فى مصر بالتحدث منهم الاخوان والاشتراكين والناصريين والكرامه والتجمع....... الخ ... والجميع صراحه ....
وبدا الساعه 7 حتى الساعه9 ولكنه طول فلم ينتهى الساعه 9 ولكن انا خرجت الساعه 9 .

وتحدث فى بدايه الموضوع الدكتور البلتاجى وكان ابرز كلمه قالها نحن مع شباب 6 ابريل فى حق التظاهر واخذ حقهم ونحن نناضل معهم .. مع اختلاف وجهة نظرى او فكرى معهم ولكن سااناضل حتى اخذ لهم حقهم ....
وتحدث جميع القوى الساسية فى كثير من الجامعات منهم جامعه حلون والاسماعليه والمنوفية والزقازيق .....ولكن الوقت لم يسعفنى حتى اجلس لاتمام المنتدى فخرجت ....
وبعد تقدمى اليهم بورقه لالقى كلمه ولكن كما قلت الوقت لم يسعفنى ولم اجلس حتى انتهى المنتدى ...
فهذه هى الكلمه التى كنت القيها بااسم صاحب مدونة قلب فارس
وهى بعنوان (ظاهرة عجيبة ولكنها معتاده)
............................................
نعم ظاهرة عجيبة ولكنها معتادهفبعد عمليه الانفتاح فى جيل السبعينات وظهور العمل السياسى داخل الجامعات وظهورة بقوة بعد حرب اكتوبر المجيد_ الحرب التى سحق فيها الجنود المصريين الجنود الصهاينه _ اصبح العمل السياسى داخل الجامعات مؤشر قوى يدل على ايجابية الشباب وطلاب الجامعات المصرية ويدل ايضا على حبهم الشديد لامنا مصر والتمنى لها كل خير وتقدم وازدهار
لاننا نؤمن باان مصر ولم ولن تتقدم الا بفضل الله اولا وبروح الشباب ثانيا
. وتمسكهم بفكرتهم والتضحيه بالغالى والنفيث من اجل تحقيق فكرتهم ولن ولم يترك الشباب طريق الحق
كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يعجب ربك من الشباب ليست له صبوه . رواه احمد
والصبوه هى الهوى والميل عن طريق الحق
ويقوم الشباب فى الجامعات على نشر الافكار السليمه من الافكار الدينيه والاخلاقيه والسياسية والثقافية ..
ولكـــن.
لم يرق ذلك اصحاب المناصب والسلطه والنهب فى المال والمتاجرة بالمخدرات لم يرق لهم توعيه الشباب المصرى بهموم مصر والامه العربية والاسلامية ..فهم يريدون الشباب بين الاغانى والسيجارة والبنات .
فبدأ التضيق الامنى للطلاب او للجامعه بصفه عامه . فبدا تعين رئيس الجامعه من قبل الامن وتزوير اتحاد الطلاب بل عدم الاعلان عن معاد انتخابات اتحاد الطلاب بل المصيبة الكبرى انه يوجد احد الاصدقاء يسالنى ويقول لى ما معنى اتحاد الطلاب اصلا ...
وكانها دوله خارجيه يعبن فيها رئيس الدوله من قبل امريكا فيوم بتزور الانتخابات مجلس الشعب او اى انتخابات تحدث ....
حتى لانخرج عن الموضوع ......,
ظهرت ظاهرة عجيبة ولكنها اصبحت معتادة فى زمننا المبـــارك هذا ..وهى ظاهرة انتشرت فى جامعات مصر عامه وهى التضيق الامنى للطلاب ..
وليس جميع الطلاب من يتضيق عليهم امنينا .. و
ولكن ... انظر معى وتخيل ..
شاب يمسك سيجارة فى يده ويقلب القبعه من على راسه وفى يده حقيبة لا يفتش الحقيبة ..
من الناحيه الاخرى
شاب يسير سير الرجال وفى يده حقيبة يفتش بل يمنع الدخول للجامعه اصلا .....
لا تتعجبوا فنحن نعيش فى زمننا المبارك هذا فكل شئ جائز ...
ولكن لم يكتفى الامن بالتضيق على الابواب فقط بل دخل ساحه الحرم الجامعى ..
فبدا الضرب والسب لجميع الطلبه والطالبات التى تسول له نفسه عمل مهرجان خيرى ..
لا تتعجبو فنحن نعيش فى زمننا المبارك ...
بل نزل بعض عمداء الكليه فمنهم التجارة والزراعه وغيرهم فى جامعه الزقازيق او كما حصل فى مذبحه المنوفيه ....
نااخذ مثال على ذلك
كليه تجارة جامعه الزقازيق نزل عميد الكليه وهو الاستاذ عذب مباشر لتقطيع الاوراق وواللوحات الموجودة على الحائط وهدد الطلاب الذين فعلوا ذلك ليس فقط بالتحقيق ومجلس تاديب بل جلب البلطجيه من الطلاب اليهم ورميهم خارج الجامعه وتريدون دليل ادخلو على موقع شرقاوى طلاب جامعه الزقازيق ..ومن هم البلطجية هم اتحاد الطلاب انفسهم ...
ويضا كليه الزراعه نزل الاستاذ حسن صليحه عميد الكليه . وقطع اللوحات الموجوده على الشجر وهدد الطلاب بمجاليس التاديب ..
وايضا المصيبة الكبرى فى كليه العلوم جامعه الزقازيق الطالب المثالى باقى للاعاده ...
لا تتعجب فكل شئ جائز فى زمننا المبارك
الجرم يكون الضحية . والضحية تكون المجرم ...
ومن هنا حتى لا ننسى اتوجه بخالص الشكر لاساتذه الجامعات الذين تظاهرا من اجل استقلال وخروج الامن من الجامعه .
واشاروا ايضا من حق الطلاب تنظيم انشطه علمية وثقافية ورياضية واجتماعيه داخل الجامعه او حتى سياسية ....دون اى رقابه ..
وهذا الخبر منقول من جريده الدستور الموافق 23/4/2010
واخير سؤال ..لحضارتكم
هل الطلاب الموجودين داخل الجامعه مجرمون وبلطجيه حتى يفعل كل هذا ... ليعتقل طلاب كليه العلوم جامعه الزقازيق وكليه طب وتجارة وغيرهموبسبب هذا عمل مجموعه من الطلاب عمل جروب على الفيس بوك بااسم
أمن الدولة برة الباب (معًا لطرد الحرس الجامعي)

الأحد، 25 أبريل، 2010

مزبله الفيس بوك


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل ماابدا اقول مش تنسى تصوت فى استطلاع الراى اللى فى الجانب الايمن للشاشه والايسر اليك
مع انى لم ادخل مجال الفيس ( مش عاوز اقول بوك لانى مضايق من book كثير ومش بمسكه )) بالشكل الصحيح
اى لم اتصفحه جيدا او خبير فيه كباقى المدونون او المستخدمون للنت ....
ولكن قبل ماادخل عالم الفيس ؟؟؟؟؟
سمعت عنه ما لا يسمعه احد على انه مجال واسع ونشر افكار واكتساب افكار اخرى ... فااحببته كثير ...
ودخلت عليه وسجلت وشاركت فيه الكثير من الاصدقاء .. وكثير من الاصدقاء المحترمين ...(( المحترمين باقول))
بيعملوا جروبات رائعه بيعملوا على نشر الاسلام الصحيح الوسطى لا اقصد به الاخوان فقط اقصد بكل وسائله اذا كان اخوان او سلفية او وهابية اى شئ حتى لا تقولوا عليا عنصرى .....
فاانا مع اى فئه تعمل لنشر الفكر الوسطى الغير متعصب وايضا الغير مفرط ....
واصدقاء اخرون من المحترمين ايضا ... بيعملوا جروبات سياسية لتوعيه الافراد بمنتهى الاحترام وعدم التجريح لاى فئه من اللفئات ....
والكثير الكثير ....
واحبهم كثير
احب اى جهه تعمل على نشر فكرها ولكنها لا تعمل على تجريح الاخرين ... ولا يبنون مبادئهم على سلبيات لاخرون وينسون ايجابيتهم
ولكن عندما ادخل على اخرين لا اريد ان اقول عليهم شئ ...
ويااخذون يسبون فى علماء دين محترمين
استخدمهم ربنا فى نشر دينه فى الارض ...
والمصيبة العظمى هم مسلمون ... والله اعلم.....
ويخذون ايضا يسبون فى اعلام وعلماء العالم العربى سواء كان فى الذرة او فى النووى او فى اى مجال من المجالات .....
ويسبون ايضا فى المتعصبيين ... وهم اكثر من المتعصبين .. ويعملون بالمثل المصرى اللى بيقول .. ايجا علشان يكحلها فااعماها..
لماذا ســــــــــــــؤال لمستخدمى الانتر نت وبالاخص الفيس بوك
لماذا لا تستخدم الفيس ؟؟؟؟ فى اشياء مفيده اشياء تنفع بها امتك ... ولو كنت ضد اى جه من الجهات لما لا تنصحها بالادب ...
لمااااااااااااااااااااااااااااااااااااذا
افيقوا يامستخدمين الفيس بــــــــــــــــــــــوك

الجمعة، 23 أبريل، 2010

اجمل دمعه


أجمــــــل دمعــــــه
فراقك المعصية
أجمل دمعة لحظه التوبة بعد المعصية
أجمل دمعه لحظه رفضك اصدقاء السوء
أجمل دمعه لحظه الاخذ بيد صاحبك
أجمل دمعه لحظه سجودك
أجمل دمعه لحظه


ركوعك


أجمل دمعه لحظه
الدعاء بخشوع لحظه فوزك
بالجنة


ورؤيت عز وجل


وشفاعه
الرسول
عليه افضل الصلاة والسلام


سؤال.. أي دمعه جربتها
___________

الأربعاء، 21 أبريل، 2010

حلم تائب الجزء الثالث


السلام عليكم
قصه حلم تائب عبارة عن حلم لاحد الشباب كان قبل النوم يفكر فى طريق التوبة والعودة الى الله بعد المعاصى التى ارتكبها واخذ يفكر فى ذنوبة وايضا اخذ يفكر فى الشهداء والصديقين والداعين الى الله المنافقين كيف يكون عذابهم فذهب لينام ....
فى الجزء الاول كان يحدث شخص ما عرف بعد ذلك انه ابليس
حلم تائب الجزء الاول
اما الجزء الثانى حلم بالنار وما يحدث فيها وماذا يحدث لبعض الشخصيات التى كنا نحتسبها عند الله من افضل البشر
والجزء الثانى
......
وايضا الحلم عبارة عن موقف من قصه كامل تعتبر الجزء الثانى لفيلم عزازيل الذى انتجته قناه فور شباب واعجبت به شديد .. والقصه ايضا تبين ثلاث شخصيات من الشباب اصدقاء مروا بااساليب تربية مختلفه كل واحد منهما على حدى ....
وايضا يبن اسلوب الداعيه الى الله. مابين الداعيه المتعلم وهو عبارة عن دكتور مثقف .. والداعيه الاخر عبارة عن رجل متعصب ليس له شهادة تعليمه عاليه او قدرات خاصه او فن التعامل مع الاخرين...
.................................
وهاهو الجزء الثالث
عندما خرجت من النار وها قد ذهبت بعيد عنها ا
الان لم اعد اراها خلفى نظرت امامى وجدت اناس فسالت ما هولاء الناس ولماذا هم واقفين هكذا
ولماذا هم لا يدخلون الجنه فينعمون بنعيمها
ولا يدخلون النار فيعذبون بعذابها
فوجدت الصوت ايضا الذى لا اعرف مكانه بالتحديد
فيقول
هذا الرجل شهيد ذهب ليقاتل العدو
فقلت
اى نعم هذا ولماذا لا يدخل الجنه
قال
هذا الرجل ذهب ليقاتل العدو فقتل فلم يدخل النار لانه ذهب للجهاد فى سبيل الله
ولم يدخل الجنه لانه كان عاق الوالدين
((((سئل ابن عباس رضي الله عنه عن اصحاب الاعراف---من هم؟ وما الاعراف ؟
فقال : اما الاعراف فهو جبل بين الجنة والنار
وانما سمي (الاعراف) لانه مشرف على الجنه والنار , وعليه اشجار وثمار وانهار وعيون
واما الرجال الذين يكونون عليه فهم رجال خرجوا الى الجهاد بغير رضا ابائهم
وامهاتهم فقتلوا في الجهاد فمنعهم القتل في سبيل الله عن دخول النار
ومنعهم عقوق الوالدين عن دخول الجنه
فهم على الاعراف حتى يقضي الله فيهم امره))))
فقلت
ولكن هذا الرجل ليس مجاهد وانه مات موته طبيعيه
فرد على الصوت
نعم ولكن حسناته كان فى ميزان سيائته وان حسانه متساوية مع سيائته
(((وروى ابن جرير عن حذيفه انه سئل عن اصحاب الاعراف قال فقال : هم قوم استوت
حسناتهم وسيئاتهم فقعدت بهم سيئاتهم عن الجنه وخلفت بهم حسناتهم عن النار ,
قال : فوقفوا هناك على السور حتى يقضي الله فيهم . (الطبري ) ))))
فقلت اذا
اريد ان اتوب وارجع الى الله واعمل الحسنات ولكن يوجد ناس كتير فاسده لا اعرف ان ادعوهم الى الله ... فهم هالكون هالكون داخلون النار . فلا اريد ان اتعب نفسى معاهم
فقال الصوت
اسكت عن هذا الكلام القبيح الذى لا يعترف به القران
فقلت له
كيف
فقال الصوت
اتدرى ماذا يوجد فى سورة الاعراف يدل على هذا الكلام
.وَإِذَا قَالَتْ أُمّةٌ مّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْماً اللّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذّبُهُمْ عَذَاباً شَدِيداً قَالُواْ مَعْذِرَةً إِلَىَ رَبّكُمْ وَلَعَلّهُمْ يَتّقُونَ * فَلَماّ نَسُواْ مَا ذُكّرُواْ بِهِ أَنجَيْنَا الّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُوَءِ وَأَخَذْنَا الّذِينَ ظَلَمُواْ بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُواْ يَفْسُقُونَ * فَلَماّ عَتَوْاْ عَن مّا نُهُواْ عَنْهُ قُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَاسِئِينَ
هل تعرف ماذا قال عنها علماء المسلمين او ماذ تدل ..
انظر فيها دقق النظر ..ايه تدل عن قريه يوجد فيها ثلاث فرق تنصح وتنهى عن المنكر والاخرى لا تنصح ولكنها لا تفعل المنكر بل تنصح الفرقه الناصحه على انها تكف عن النصح وتوفر طاقتها لان الفرقه الثالثه فاجرة ستدخل النار
فسبحانه وتعالى تحدث عن الفرقه المنجيه واخبرنا عن جزائها واجرها وانجاهم من العذاب ....أنجينا الذين ينهون عن السوء ... اما الفرقه الفاجرة فااخبرنا ايضا عن عذابها ..وَأَخَذْنَا الّذِينَ ظَلَمُواْ بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُواْ يَفْسُقُونَ .. انظر اليهما
فقلت
والفرقه الثالثه التى لا تنصح واريد ان اكون منهم
فقال بصوت اعلى وغاضبا
القران لم يذكرها لانها لم تفعل شئ فى حياتها لانها لم تذكر الفرقه الفاجرة بالله. فلم يذكرها الله لان الجزاء من جنس العمل انظر اليهم الله لم يذكرهم فهل تريد ان لا يذكر الله ....
قلت
لا..... اريد ان يذكرنى القران وان اكون ايجابيا......... ان لو ارجع الى الدنيا سوف اعمل وادعوا الى الله ...
فبعدها ذهبت الى مكان اخر وذهب الصوت عنى ولكن ما هذا المكان انه مكان رائع مكان خلاب اريد ان اجلس فى هذا المكان .....
انتظرواااا فى الجزء الرابع بااذن الله
____________
ارجوا ان ينال اعجابكم
لانى مبتدا

الثلاثاء، 20 أبريل، 2010

حلم مفزع عن النيل وأبو الغيط


انتظروا المقال القادم الجزء الثالث من قصه حلم تائب بعد ما اكتبت
الجزء الاول لمشاهدته اضغط هنا
والجزء الثانى لمشاهدته اضغط هنا
_______________
مدونة قلب فارس ... حلم مفزع عن النيل وابو الغيط ..
للمحامى ا. شوكت الملط
رأيت فيما يرى النائم , أن السيد أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصرية قد دخل مكتبه غاضبا ، بسبب ما اتنهت اليه مفاوضات دول حوض النيل من فشل ، فأمن مصر المائى مسألة حياة أو موت ، ارتبك الوزير لعدة لحظات ثم فكر ودبر ، الأمر جد خطير ويجب أن يتصرف بسرعة فائقة وبدقة عالية ، أمر مدير مكتبه بالإتصال بوزارة الخارجية الإسرائيلية ليتحدث مع الوزير الإسرائيلى هاتفيا ، رد عليه الوزير الإسرائيلى مرحبا ، طلب منه أن يعد له زيارة رسمية لمقابلة رئيس الوزراء وأن يتبع تلك المقابلة خطاب مهم سوف يلقيه أمام أعضاء البرلمان الإسرائيلى " الكنسيت " ، رد عليه
الوزير افسرائيلى ببرود : وإذا كان الموضوع مهما لماذا لا يزورنا الرئيس المصرى لتكون نتائج الزيارة أكثر نجاحا ؟ ، أجابه : أنت ياصديقى تعلم ظروفه وأعباءه الكبيرة , فضلا عن موقفه الرافض لزيارتكم باستثناء الزيارة الوحيدة التى قام بها ، رد ببرود أكثر : ولماذا لايأتى رئيس وزرائكم حتى يقابل رئيس الوزراء عندنا ، أجابه أبو الغيط بارتباك : اعذرنى أيها الوزير .. فمنصب رئيس الوزراء عندنا يختلف عما هو عندكم وأنت تعلم ذلك جيدا ،قال له : أنا أعلم ذلك فعلا ولكنها من باب المزاح الذى تجيدونه أنتم أيها المصريون ، وسوف أنجز هذا الأمر مع القيادة وبصورة عاجلة
تقديرا لجهودكم التى نقدرها فأنت من أعز الأصدقاء فى المنطقة على المستوى الشخصى والرسمى ، مرت ساعات طوال والسيد أبو الغيط ينتظر على جمر من النار ، الى أن جاء الفرج ، مكالمة من وزير الخارجية الإسرائيلى يخبره بموافقة الإسرائيليين على هذه الزيارة ويمكنه أن يلقى خطابه أمام الكنيست وقتما يشاء ، فورا حزم الوزير حقائبه متوجها الى هناك ، استقبلوه استقبال الفاتحين ، قابل رئيس وزرائهم ، وعلى الفور اتجه صوب الكنيست الذى كان منعقدا استعدادا لكلمة الوزير المصرى .
بدأ الوزير المصرى كلمته بكل ثقة وهدوء ودخل فى الموضوع مباشرة ، ذكرهم بأن مصر أول دولة عربية أبرمت اتفاقية سلام مع اسرائيل ، لم ترفض لكم طلبا وأنتم لا تنسون مواقف الرئيس السادات معكم وما ترتب عليه من معاداة الكثير فى الداخل والخارج له مما اتنهى بموته ، كل من وقف ضد السلام معكم اعتقلناه أو ضيقنا عليه أو أبعدناه عن أى منصب حساس ومهم ، طلبتم الغاز بأرخص السعار رغم ظروفنا الإقتصادية الصعبة فلم نتأخر ،لم نقصر فى يوم الأيام فى محاربة الإسلاميين والوطنيين بل وحاكمناهم أمام محاكم عسكرية استثنائية ، وصدرت ضدهم أحكام قاسية , لأن هدفهم
المعلن هو ازالة دولتكم ، غزة التى تمثل لكم شوكة فى حلقكم حاصرناها ومنعنا عنها المال والغذاء والدواء وطبعا السلاح ، بالرغم مما تعرضنا اليه من شجب واستنكار داخليا وخارجيا ، فضلا عن وقوفنا معكم أو عدم معارضة حربكم على غزة ، وبالطبع فإنكم تتذكرون تصريحى الذى قلت فيه ستُقطع رجل أى فلسطينى يقتحم الحدود المصرية، ورضاءً لكم ولأمريكا فقد أقمنا الجدار العازل لمنع تدفق السلاح والغذاء إليهم ، حذفنا الآيات القرآنية التى تحض على كراهيتكم من المناهج التعليمية ، فتحنا لكم مصر وخاصة سيناء للسياحة ، الإعلام الرسمى مُسخر للتعتيم على سلوكياتكم الوحشية ضد الشعب الفلسطينى ، تعاونا معكم اقتصاديا وعسكريا ولم نتأخر ، فهل توافقوننى على
ما قلت؟ ، ضج الكنسيت بالتصفيق المستمر لدقائق .
التصفيق الطويل زاد من ثقة الوزير المصرى فارتفع صوته مستأنفا الحديث معهم قائلا : ماء النيل لم نمنعه عنكم ، طلباتكم مجابة، قلوبنا مفتوحة لكم وعقولنا متفهمة لما تفعلونه بالرغم من قسوته فأنتم تأسرون أبناءنا على الحدود حينا وتقتلونهم حينا آخر ، أيها الأصدقاء الأحبة ...المنطق يقول أن الصديق عليه أن يحافظ على صديقه , وأن يهتم بمصالحه وألا يعمل ما من شأنه تعريض أحواله للخطر، وللأسف فقد قمتم بتعريض أمننا المائى للخطر بتحريضكم دول حوض النيل ضدنا لإلغاء معاهدات واتفقيات قديمة ، وقمتم بدعمها ماليا لإقامة مشروعات مائية وسدود سوف يكون من
شأنها تقليل حصتنا المائية بصورة خطيرة جدا ، مما قد يعرض حياة المصريين للخطر ،.
وبنبرة حزينة أنهى حديثه قائلا : لقد حضرت اليكم لتردوا الجميل لمصر لما عانته من متاعب يصعب على الجبال تحملها ، فهل يمكنكم مساعدتنا نظرا للصداقة التى تجمع بيننا منذ أمد بعيد ؟ ، ولذلك فاننا نطلب منكم أن تجروا اتصالاتكم بدول حوض النيل المارقة وتلغوا اتفاقياتكم معها أو على الأقل تجمدوها الى حين ، وتقلصوا دعمكم الإقتصادى والفنى لها ، احتراما وتقديرا لجهود مصر ووقوفها معكم فى كثير من المواقف ، ووجه لهم التحية منهيا حديثه .
عقَّب عليه كثير من أعضاء الكنيست من جميع الإتجاهات السياسية المختلفة والمتصارعة ، كلهم أجمعوا على تقديره واحترامه والترحيب به واعتباره صديقا لهم ، واتفقوا فى النهاية على أن تُشكل لجنة من الكنيست تكون مهمتها تقديم تقرير يرد على مقترحات أبو الغيط وطلباته لا تتأخر عن موعد أقصاه تاريخ 1/6/2050 .
كتبها : محمد شوكت الملط
Ms h_malt2011@yahoo.com

الأحد، 18 أبريل، 2010

حوار مصرى

* يقال إن 87% من الشعب المصري ساخطون على الحكومة المصرية.. ما تعليقك؟
** الـ13% الباقيين معاهم جنسيات أخرى.
* تقرير: 45% من الشعب المصري مصابون بمرض السكر، ما تعليقك؟
** آدي اللي خدناه من "الحلواني" اللي بنى مصر.
* ما أهم مظاهر الفهلوة عند المصريين؟
** أنهم يشكُّون في الشحات ولا يشكُّون في النصَّاب.
* بعد اضطهاد النادي الأهلي الواضح لنادي الزمالك والمتمثل في التنكيل به ذهابًا وإيابًا.. ماذا تتوقع لجماهير الأخير؟
** أتوقع أن نقرأ قريبًا أخبارًا عن زملكاوية المهجر.
* ليه الحزب الوطني بيعمل إعلانات لنفسه مع إن البلد كلها بتاعته؟
** زي ما شبكة الأوربت بتعمل إعلانات لنفسها على شاشة الأوربت.
* ما الفرق الأهم بين مصر وأمريكا ؟
** الفرق الأهم إن عائد السياحة من الهرم المزيف الموجود في لاس فيجاس مائة ضعف عائد السياحة من الهرم الحقيقي بالجيزة.
* ما أهم قاعدة موجودة في مصر؟
** إن مفيش قاعدة لأي حاجة.
* ما وجه الشبه بين السد العالي وقانون الطوارئ؟
** الاثنان "مصدر للكهرباء!!".
* لماذا يطلق المصريون على زوجاتهم لقب "الحكومة"؟
** لصعوبة تغييرها مهما تسببت في كوارث.
* أين يمكنك أن تلاحظ سوء نية المصريين؟
** عندما يغنون للطفل البريء بمنتهى الخبث قائلين: يا رب يا ربنا تكبر وتبقى زينا.
* ليه أكتر ناس بياخدوا مواقف معارضة جريئة هم الناس بتوع الغزل والنسيج؟
** علشان بيشتغلوا في القطن, و"القطنة ما بتكدبش" زي ما قالت مدام نظيفة.
* إمتى بتحس إن البلد حلوة؟
** ما باحسش إن بلدنا حلوة غير لما داليدا تقول: "حلوة يا بلدي" (بغَضِّ النظر إنها قالتها وانتحرت).
* إمتى هناكل جوافة من إنتاج مزارع توشكى؟
** لما نلاقي المشمش!!.
*ما العلاقة بين عصام الحضرى وسمن روابي؟
** الطعم فلاحي وتحدي.
* هل لك أقارب استشهدوا في الحرب؟
** لأ عندي أقارب استشهدوا في السلام؛ "السلام 98".وفى قطار الصعيد
* 60% من الرجال المصريين يشخرون وهم نائمون.. ما تعليقك؟
** الـ40 % الباقيين بيشخُرووا وهما صاحيين.
* ما تعليقك على أن المصريين لا يتحدون إلا لما يكون المنتخب بيلعب؟
** الاستاد هو الحل!.
* ما الدليل على أن مصر بلد الأمان؟
** الدليل إن الواحد بيتردد كتير قبل ما يدخل أي قسم شرطة.
* إيه الكلمة اللي ما بتحبش تسمعها وانت في أوضة العمليات؟
** يا خسارة.
* بِمَ ستجيب كمصري عند سؤالك عن عمرك فيما أفنيته بعد عمر طويل؟
** أفنيته في إشارة قصر النيل مستنيها تفتح، وفي صلاح سالم مستنيه يتحرك، وعلى كوبري أكتوبر مستني لما رئيس الوزراء يروح.
* من المستفيد من الزحام الذي يسيطر على شوارع القاهرة؟
** شركات المحمول، كله واقف في الإشارة ماسك الموبايل، بيخلص شغل أو بيعتذر عن التأخير أو بيسلي نفسه على الأقل، وبالتالي تعتبر الإدارة العامة للمرور هي المستفيد الثاني "مخالفات استخدام المحمول أثناء القيادة"، المستفيد الثالث هي الشركة الشرقية للدخان حيث يتزايد معدل الحرق على سبيل "التنفيث"، المستفيد الرابع هو الهيئة العامة للبترول حيث يتزايد حرق البنزين على الفاضي أثناء الوقوف؛ وهو الأمر الذي يبرر اختفاء البنزين من المحطات، وبالتالي يصبح المستفيد الخامس هم أطباء الأمراض الصدرية، المستفيد السادس المعلنون على إذاعة نجوم fm، وبالتالي يصبح المستفيد السابع الشركة المصنعة للأدوية المهدئة بالتساوي مع صيدليات علي علي.
* ليه بيقدموا الساعة ساعة عندنا في الصيف؟
** علشان مصر تتقدم بينا.
* لماذا يقال عن الشعب المصري أنه شعب فوضوي؟
** علشان بيكره "النظام".

الجمعة، 16 أبريل، 2010

خطة الزمالك

ملحوظة منقول ومن زمان كمان ونااسف للزمالكاوية اليوم اهلاوى 100 %
كتب ـــ عمر طاهر


محمد عبدالمنصف : أشيك حارس مرمي في مصر يستحقها عن جدارة، كما يستحق أيضا لقب أكثر حارس مُحيِّر، فعندما يكون الفريق متألقا وفي قمة مستواه يفسد مجهود الفريق بأخطاء ساذجة غير مفهومة، وعندما يكون مستوي الفريق مهتزًا - زي اليومين دول- ينقذ فريقه من فضائح شبه محققة، ولولا تألقه
مؤخرا لكانت الهزائم الأخيرة مرعبة ومخزية، أرجو ألا تكون هذه السطور هي المرة الأولي والأخيرة التي نثني فيها علي مستواه.

2- عمرو الصفتي: يذكرني بشخصية العبقري في أفلام والت ديزني بشعره المنكوش ونظراته المتجهمة التي تخفي خلفها شخصية طفل، لابد أن نحمد له التزامه في الملعبومجهوده المشرف هو وزميله عمرو عادل أول ملتحٍ أري علي وجهه ابتسامة صافية محببة إلي النفس طيلة الوقت، لكنهما بحكم موقعهما في التشكيل وفي الملعب لن يصبحا نجمين ما لم يصبح الفريق كله نجما.
3- محمود فتح الله وهاني السعيد: الثنائي الدولي في خط دفاع الفريق، شقيقان الأول ناجح في دراسته علي الدوام ويحصل علي رضا والدته بسهولة إذ إن تفوقه وأدبه ثابت انوغير موسميين ،بينما الشقيق الثاني يعود إلي المنزل يوميا وقميصه متقطع ورائحة فمه سجاير ولا يحترم نفسه إلا عندما يعود الأب إلي البيت (حسن شحاتة)، يرسب كثيرا لكنه يفاجئ البيت كله أحيانا بأنه طلع الأول علي الفصل ليسهر البيت كله يحاول أن يفهم (عملها إزاي؟).

4- أحمد مجدي وأحمدغانم سلطان : يستحق الأول أن يحصل في المباراة الأخيرة علي جائزة أحسنأخلاق، وليس المقصود بالأخلاق أنه لم يشتبك مع الجمهور أو يتبادل معه سب الديانات أو التشويح لزملائه بغضب وتعالٍ في أرض الملعب أو تعمد الخشونة مع الخصم، لكن الأخلاق هي أن يراعي الإنسان لقمة عيشه وأن يتقن مهنته ويؤديها بضمير ويجتهد بإخلاص قدر استطاعته، أما أحمد غانم سلطان فقد ظلم وهعندما قالوا إنه يلعب لأن محمود سعد زوج خالته، لأنه لم يستعد مستواه إلابعد رحيل سعد عن الفريق.
5- حازم إمام القاعدة هي أنه عندما يتزوج لاعب موهوب اسمه حازم إمام فإنه يبدأ في فقدان مستواه بالتدريج، الفرق أن حازم إمام الكبير تزوج بعد أن أمتع جماهيره وأدي المطلوب منه مع الزمالك والمنتخب فجاء تراجع مستواه مقبولا بحكم الوقت والرصيد الذي تركه في قلوب جماهيره، أما حازم إمام الصغير فما هو الرصيد الذي تركه لدينا عشان يروح يتجوز؟، لدي مشكلة ما مع حازم الصغير فيقيني أنه موهوب يفسده سوء أخلاقه في الملعب وتكشيرته التي تشبه تكشيرة سائقي الميكروباص في الموقف أثناءانتظار الدور، كما أنني لا أستسيغ أن يبدأ شخص ما مسيرته باسم شخص آخر لهم حبة كبيرة فهذا يعني أنه سيئ النية إذ يحاول الاستفادة من هذه المحبة أوأنه سيئ الأخلاق إذ يعلن التحدي لصاحب الاسم الأصلي أو أنه سيئ وخلاص إذ لا يفكر في مثل هذه الأمور.
6- الميرغني وعلاء علي وصبري رحيل وأحمد عبدالرؤوف : قطع مجوهرات في يد جواهرجي يدمن لعب القمار، المشكلة ليست في كونه لا يعرف قيمتها لكن المشكلة إنه بيخسر في لعب القمار علي طول.
7- شيكابالا .. لا تعليق كان موجود فيه كتابه ولكنى احبه؟ مع حيات قلب فارس

8-عمرو زكي : لولا أن الناس تري الكرة أجوان ولولا أن قدرة الهداف بالنسبة لهم تقاس برصيده من الأهداف لأصبح عمرو زكي معبود الجماهير، المشكلة أن الجماهير لا تعرف أن عمرو يؤدي دوره علي أكمل وجه.
9- شريف أشرف : موقفي منه يشبه موقفي من مستشفي ،لا أكرهه بالطبع ويستحق التشجيع أحيانا لكن هناك شيئًا ما يثير الريبة.

ميدو مشاكل.

الأربعاء، 14 أبريل، 2010

سؤال اطرحه .. ويارب الاجابه بالادب والاحترام ومن الجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ازيكم ازيكم انا جايب موضع غريب شوية عبارة عن سؤال وعاوز الكل يجاوب عليه
الفكرة جت من بعد ما دخلت على الفيس بوك وجدت فديو بااسم
ليه هما من الاخوان
وكان فيه شخصيات من مختلف العمر ولكنهم خمس شخصيات ثلاث اناث وشابين
وبعد اعجابى الشديد بالفديو اصررت على ان اريكم الفديو
وهو بااسم ليه هما من الاخوان
ولكن سالت شخصيات من على الميل فوجدت هذه الاجابات ولكنهم كلهم اخوان
وبعد ماسالت واحد على الميل كنت اظنه اخوان
ولكنه قال لى لماذا لا تقللب السؤال
فقلت له ازاى
فقال كنت تسال ليه انا مش من الاخوان
صراحه صراحه انكسفت ليس لانه ليس من الاخوان ولكن لانى لم اعدل
فاريد من الاخوان المسلمون الاجابه على السؤال
ليه انتوا من لاخوان
واللى مش من الاخوان
ليه انتوا مش من لاخوان
بالله عليكم مش تنسوا بالله عليكم الاجابه حتى لو مش مدون
____
وهذه الاجابات طلاب من الاخوان
____________
المهندس محمد الشوادفى طالب جامعى
عشان ربنا طلب منى الاصلاح والاصلاح يلزمه العمل والعمل يلزمه جماعه تخطط له وتقوم بتنفيذه وأقوى الجماعات في الوقت الحالى التى تتبنى هذا الفكر الإصلاحي بالشريعه الاسلامية هي الاخوان
_______________
المهندس العفش (دا اسم الشهرة ) صاحب مدونة عاشق الشهاده
بعد ماسالته السؤال وجدته ارسل لى هذا الرابط اتمنى لو تشاهدوه
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول الاخوان على الحق
http://www.youtube.com/watch?v=LzsV9UlMPfs
____________________
ا.محمد ثروت
أحب الصالحين ولست منهم لعلى أنال بهم شفاعة وأكره من بضاعته المعاصى
وإن كنا سويا فى البضاعه
_________________--
عبد الرحمن طالب ثانوى
اعتقد ان مش فى جماعة تانية تحس فيها بالاخوة وانا فى ناس بتحبك من غير حاجة زى الاخوان
جو الاخوة هو الى مخليها كده
_________________
احمد سعيد
فرقة اولي تجارة انجلش
لسبب واحد............. ثبت بينهم
يعني انا ياما التزمت و انكستبس زي ما قولت لحضرتك......
الحمد لله..رمضان اللي فات رحت المعتكف وكانت دي البداية
وجدت فيهم من ساعدني علي حفظ القران وصلاةالفجر.والنوافل و
بلاش ده
هي حاجة واحدة يا اخي
نا لا قيت نفسي بينهم
_______
مهندس شمس الدين ( طالب جامعى )
انا مريت بمرلحله عدم التزام حتى وصلت انى لازم اكون ليا دور فى الاسلام فتلمست الطريق وعرفت جماعات كتير وقريبت وصلت لناس من كوادر كل جماعه سواااء شيوخ انصار السنه حتى فهمت
ووصلت ان الاخوان افضل واشمل الجمااعات حيث انهم بيعملو كل حاجه كان هيمعملها الرسول لو كان مكان
بس كده ولا عايز تقول حاجة كمان
لحمدلله على نعمه الاسلام والحمدلله على نعمه الاخاون
______________
سامحى مصطفى من اخوان مصر الذين يعيشون فى الخارج
ربك بيقول ايه في سوره الكهف
واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداه والعشي يريدون وجه ولاتعدو عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا
وليه الاخوان بالذاتلان الاخوان يأخذون الدين بكل جوانبه
قل ان صلاتي ونسكي ومحيايي ومماتي لله رب العالمين
_______________
واليكم بالفديو
____________________________


______________________________
الهدف ان احنا نعرف ما هى سلبيات ايجابيات الاخوان ونستفيد من بعض
بدل ما نستفيد من لاعلام اللى مشوش افكارانا ...
بس يارب تقولوا بصراحه كل اللى نفسكم فيه باادب وعدم الخروج عن الاحترام المتبادل
وانا مش هسمح لاى احد يقل ادبه على اى منظومة كانت حزب او جماعه

الأحد، 11 أبريل، 2010

لماذا


ان شاء الله انتظروا حلم تائب الجزء الثالث (( ومتاسف للغياب))
_________________
اكتر اداه استفهام اسئالها لنفسى ولغيرى لمااااذا
لماذا (ليه) الغرب متقدم ونحن متأخرين
مع ان الاسلام حثنا على التقدم العلمى والادبى والدينى وكل شئ
لماذا (ليه) الناس عارفين ان اليهود والامريكان يريدون قتلنا واستعبادنا . ونحن نعرف ما يريدون ولا نريد ذلك ولكننا نساعدهم بشراء بضاعاتهم
لماذا (ليه) الدول الغربية والاوربيين متهمين المسلمين بالارهاب ..
لماذا (ليه) بنعمل حاجات غلط ونعرف ان هى غلط بس برضه بنعملها..
لماذا (ليه) انقلبت الايه فى كثير من المواقف..
مثل
لما الرجل يقصر جلبيته نضحك عليه ( مع انى بضحك فى بعض المواقف ليه مش عارف) وبعدها بمده لا تزيد عن خمس دقائق بنت لابسه قصير مش نضحك بل توضع فى محل الاعجاب.......
لماذا (ليه) الامن المركزى يعتقل الناس الموجودة فى المساجد وتقراء القران وسايبه الناس اللى بتشرب بانجوا فى الشارع مع ان الامن عارف الاتنين.....
لماذا (ليه ) الامن فى الجامعه يضيق على الطلاب اللى بينصحوا اصدقائهم الطلاب ويترك الطلاب الجالسين بجانب الطالبات الكتف فى الكتف والشاربين للمخدرات فى الجامعه.....
لماذا (ليه) المغنيين اذا كانوا يريدون الشهرة ياتون الى مصر وكان زمان العلماء اذا كانوا يريدون نشر علمهم وثقافتهم يااتون الى مصر...
لماذا (ليه ) مش يكون الاناشيد اشهر من الاغانى ويكون الشباب ملتزم دينى واخلاقى....
لماذا (ليه) الحكومة حاضنه الناس اللى سارقين البلد وتعتقل الناس اللى يريدون اصلاحها ....
لماذا (ليه ) المعارضه مش تتفق على تسوية الخلافات بينها وتحاول تحقيق اهدافها وهى تغير الحكومة المصرية ...
لماذا ( ليه ) بعض المعارضه المصرية بتحارب فى الاخوان مع ان اهدافهم الى حد ما واحده...
لماذا (ليه) الاعلام المصرى لا يقوم بدورة فى انتشار العلم والاخلاق الحميده . ويقوم بنشر الخلاعه وقله الادب...
لماذا (ليه ) يتم تزوير الانتخابات ومع ان الشعب هو اللى اختار الناس (ولا الحكومة هى الاصح والشعب هو الخطأ ) ...
لماذا (ليه) كتير من الناس بتكره الحكومة كتير كتير وتسب فيها وتلعنها وبرضه هتنتخب الرئيس محمد حسنى مبارك...
لماذا (ايه) الرئيس محمد حسنى مبارك لسه ريس حتى الان على مصر .. كان نفسى اشوف رئيس مصرى سابق قبل ما الرئيس محمد حسنى مبارك يموت.. وانتظروا ان شاء الله حلم سمعت كلمه الرئيس المصرى السابق....
لماذا (ليه) الشعب المصرى عايز تغير مرة واحده وروحه مش قصيرة جدا مش زى حكومته.....
لماذا (ليه) الحكومة المصرية روحها طويله جدا ومن اول ماالريس مبارك مسك الحكم بيقول نحن فى عنق الزجاجة 30 عام فى عنق الزجاجة مش عارف هنطلع وقت ايه .....
لسه فيه اسئله كتير فى راسئ وعلامات استفهام كتير ولكن لم اعرف توضيحهها

الجمعة، 2 أبريل، 2010

حلم تائب الجزء الثانى


تاليف بلال عادل

فدخلت ولم اجده ولم اجد من يكلمنى ولكن كنت اسمع اصوات كثيرة من هنا ومن هناك لا اعرف التحديد اناس كثيرة يصرخون من شدة العذاب وانا سائر فى طريقى اليهم احاول ان ارجع وابتعد ولكن هيهات هيهات ...قدمى تاخذنى الى هناك ...وها قد قربت اليهم....النار تحرقنى واحاول ان ارجع ولكن قدمى تذهب وحدها ..فقلت باعلى صوتى لا اريد ان اذهب الى النار اخرجونى من هنا
فوجدت قدمى تنطق وتقول .. لا انا اسف سوف تذهب الى النار
فتعجبت عجبا شديد قدمى تنطق لا اصدق هذا فاانا لا اقدر على التحكم بها
فوجدت
صوتا عال اسمعه من بعيد لا اعرف احدد اتجاة الصوت انظر الى يمينى فاسمعه فى يسارى فاتجه الى يسارى فاسمعة فى يمينى ...
وهو يقول.. يوم تشهد عليهم السنتهم وايديهم وارجلهم بما كانوا يكسبون... ففهمت ماذا يعنى
ها قد وصلت الى حافة النار ها قد وصلت لقد دخلت فيها ...
ولكن حدث شئ غريب لم اجد اى حرارة بل لقد ارتفعت عن النار بل كاانى اركب طائرة ووانظر اليها وارى الناس فيها ..
ها قد رائيت الناس هذا صديقى وذاك جارى وهذه اعرفها
فقلت .... هولاء الناس اعرفهم لماذا موجودون فى النار
فسمعت الصوت ثانيا الذى لم اعرفه من اى اتجاه ..
يقول .... نعم انهم اصدقاءك
فقلت.... هذا صديقى كان من افضل الاصدقاء صلاة ودعوه الى الله وخلقا وخشوعا فى ا لصلاة بل كان ينصحنى كثير
الصوت .... نعم هذا حقيقى ولكنه كان يعمل من اجل الناس حتى يقال عليه انه يصلى انه يدعو الى الله
فقلت .... وهذا ايضا من افضل الاصدقاء دعوه الى الله
الصوت .... ولكنه كان ديوسا
فقلت.... ماذا تعنى
الصوت.... كان يرى اخوته وابناءه متبرجين ولا ينصحهم وكأنه لم يرئ شيئا ولا ينصحهم ويكتب على الجنه لا يدخلها ديوسا
فذهبت مليا الى مكان اخر ما هذا ....
انه شهيد اعرفه وتكلمت عنه الصحف العربية والغير عربية انه شجاع وجرئ ماذا يفعل فى النار..... وهذا ايضا انه رجل اعرفه بل من بلدى انه رجل تعلم العلم وتعلم القراءن وعلمه ماذا يفعل ان هذا المكان لا يليق به... وهذا الرجل من اغنى رجال المسلمين وينفق فى سبيل الله .... هذا المكان لا يليق بهولاء الرجال ان يكونوا فى النار هولاء الرجال مكانهم فى اعلى الجنان ... فى الفردوس
الصوت. .. هذا ماتظنه وهذا ما كانوا يهدفون اليه
فقلت.... ماذا تعنى
الصوت ... الم تسمع بقول رسولك محمد بن عبد الله
إن أول الناس يقضى فيه يوم القيامة ثلاثة: رجل أستشهد ، فأتى به فعرفه نعمته فعرفها فقال: ما عملت فيها؟ قال: قاتلت فيك حتى قتلت.
قال: كذبت ولكن قاتلت ليقال هو جرئ، فقد قيل.
ثم يأمر به فيسحب على وجهه حتى ألقي في النار.
ورجل تعلم العلم وعلمه وقرأ القران ، فأتى به فعرفه نعمه فعرفها فقال ما عملت فيها؟
قال: تعلمت فيك العلم وعلمته وقرأت فيك القران.
فقال
: كذبت ولكنك تعلمت ليقال هوعالم فقد قيل وقرأت القران ليقال:هو قارئ فقد قيل.
ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار.
ورجل وسع الله عليه وأعطاه من أصناف المال كله ، فأتى به فعرفه نعمه فعرفها فقال:ماعملت فيها؟
فقال:ما تركت من سبيل تحب ان ينفق فيها إلا انفقت فيها لك.
دقال:كذبت ولكنك فعلت ليقال : هو جواد فقد قيل.
ثم امر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار
انهم كانوا يعملون من اجل السمعه والرياء
وبعدها ذهبت الى مكان اخر مكان غير النار
_____________
انتظروا التكمله فى التدوينة القادمه بااذن الله... وان وجد اى اخطاء املائية او اى اخطاء نحوية فمتأسفين.
ارجوا حفظ المصدر عند نقل الموضوع مدونة قلب فارس لان هذا الموقف من قصه كبيرة تعتبر الجزء الثانى لفيلم عزازيل
للتواصل
qalbfars112010@yahoo.com