عزيزى الزائر

استاذى القارئ خلى بالك ... كتباتى لا تتبع اى قواعد نحويه .... يعنى من فضلك مش تنقد النحو

اليكم

اليكم

الثلاثاء، 6 يوليو، 2010

سياحه مصر لن تقبل المحجبات والمنقبات على شواطى الاسكندريه ..ونساء اوربا المسلمات لن يلبسن المايوة بعد اليوم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
قبل الكلام
انا بقول كل واحد حر يلبس حجاب يلبس نقاب مش يلبس خالص حسابه عند ربنا بس اقول كلمه ان الحجاب فرض والنقاب سنه عن امهات المسلمين وهو ليس فرضا ولا مرفوض...
كنا ولا زلنا نسمع عن البلاد الاوروبيه التى تمنع المنقبات او المحجبات من الحصول على حقوقهم المسلوبه
ومع انى حر فى بلد مقيد كنت بفكر.. وقلبى ساعات يعطف على المحجبات والمنقبات اللى فى هذه البلاد الاوروبيه وساعات اخرى اقول البلاد الاوروبيه دى يمكن يكون عندها حق فى حكايه النقاب فقط بسبب خوفهم من حدوث عمليات ارهابيه । اما المحجابات فقلبى معاهم وهم لا يؤثرون خطر على البلد الموجودين فيها ....
اما اذا حدثت هذه المواقف فى بلاد اسلاميه بل المصيبه الكبرى عربيه وهذا ماحدث نعم حدث فى بلد عربيه اسلاميه بل من اكبر البلاد العربيه الاسلاميه التى تعتبر قلب البلاد الاسلاميه
وهى
مصــــر العربيه
نعم
فى احدى شواطئ الاسكندريه
للعام الثاني على التوالي، رفعت شواطئ "بيانكي" بمحافظة الإسكندرية لافتة "لا للمحجبات والمنتقبات" في وجه المصطافين الذين فوجئوا باللافتات التي تحظر عليهم الدخول بغطاءٍ للرأس، وتمنع نزولهن البحر إلا بـ"المايوه"
وتسبب القرار في حالةٍ من السخط العام بين المصطافين الذين رفضوا القرار من الأساس، وأكدوا أنهم لا يرتكبون جرمًا حتى يتم منعهم بهذه الطريقه
وتساءل المصطافون: "هل يليق أن يحدث ذلك ببلد الأزهر الشريف؟، وهل هناك قانون يمنع دخول المحجبات الشواطئ والمطاعم؟، وهل هناك تمييز بين المحجبة وغير المحجبة؟، وهل إذا وُجد هذا التمييز أن يصب في صالح غير المحجبة؟!
الخبر منقول من احدى مواقع الانترنت
هــــذا مع حدث والله انا زعلت
وقلت ليه طيب احنا مضايقين من البلاد الاوروبيه ومن سويسرا من منع الماذن ومن فرنسا فى محاربه النقاب ومن الدستور البلجيكى من منع النساء المنقبات فى السير فى الطرق العامه ..
ليه مضايق وزعلان ومحموق .. وانت اصلا يامسلم مانع المنقبات بل المحجبات من اخذ حقوقهم ........
وكنت قد قراءت فى مدونة مـــجداويه هـــذا الحوار انصحكم قراءة لانه بدا.. ويعبر عن مستقبلنا المؤالم

تحديث
دكتور محمد (( باصص للنص الفاضي )) هل تسمعني ؟

حول

*****

مصر في عام 3010 م


حوار تليفزيوني مع الداعية زيزي طالح

المذيعة : مدام زيزي حضرتك هاجمتي الحجاب وقلتي ده عادة جاهلية وليس عبادة وإن منظره بيخليكي مشمئزة ياريت توضحي للمشاهدين أدلة أن الحجاب عادة وليس عبادة ؟

زيزي طالح : شوفي أنا حاجيبلك اثباتات من كتب , ومجلات , ومدونات التراث, إن من حوالي ألف سنة الغير محجبات كانوا عادي جداً في كل مكان ومش بس كده دول مش من عامة الشعب لكن أساتذة في الجامعة ومتخصصات في الشريعة الإسلامية !!
و سيدات المجتمع الراقي , """من أكبر رأس""" إلى أصغر رأس, كلهم كانت راسهم مكشوفة عااادي جداًً ,
وكان وجود الحجاب وقتها مجرد عادة لكن من بعد ثورة 2200 وانتهاء عصر مبار
ك وفوز حزب الوفد , خلاص كانت دي نهاية التشريع الإسلامي وبقينا دولة مدنية سبور ولارج ,

ووقفت بنات مصراللي كانوا لسه محتفظات بالعادة الجاهلية دي وخلعوا الجهل والتخلف عند موقف أحمد حلمي,
اللي اتسمى بعد كده موقف "حلمي بس "
عشان اتحقق هناك حلم كل بنت في المدنية والتنوير ,,
فالبنات المضحوك عليهم الآن من البعض و رغم إنهم قلة مندسة لكن بيعتمدوا على كتب الإمام مصطفى حسني والإمام عمرو خالد اللي بيدعوا للحجاب وبيقولوا فيه إنه فرض , نقولهم إن فيه معانا سيديهات, ودي في دي وكليبات أثرية لعلماء آخرين بيهاجموا الحجاب أمثال سيىء القمىء وده واخد ثلاثة دكتوراة في حتى وعن وفي !

وفاروق حوستي وده كان وزير ثقافة يعني من كبار رموز الفكر اللامتغطي وترك لوحات رسمها بريشته بتدل بكل وضوح على فكره اللا متحجب !!
والعالمة إيناس الدغيدي وفنها اللامتحجب واللا متغطي خالص , والعالمة إقبال بركة وكتبها اللامتحجبة والتي أبحرت فيها في أغوار الماضي السحيق ورأت بأم عينها أن الحجاب لم يكن فرضاً أيام الرسول الكريم وعادت بهذا اليقين اللامتحجب , والعالمة نوال السعداوي وعالمها الرجولي اللامتحجب الحاقد على الرجال ودي بقى أمهم كلهم وكبيرة العالمات وكان
ت معروفة ومشهورة بنكشتها وشعرها الأبيض الناصع , ومعانا صورتها وحنوريها للمشاهدين .

_______________
والله انا خايف الحوار ده يحصل فى المستقبل
......................
الابتذال ليس لازماً للسباحة"
.. إنها الرسالة التي توصلها المسلمات إلى العقل الأوروبي المعاصر، وبخاصة أولئك المتمسكات بحقهن في ممارسة رياضة السباحة وفق التعاليم الإسلامية والفطرة السليمة
ومع سعي المسلمات لنيل حقهن في السباحة وهن محجبات ورفضهن للتعري عندما تكون السباحة إلزامية كما في المدارس ـ
بدأت العديد من الدول الأوروبية والأمريكية تعرف ظاهرة الشواطئ والمسابح الخاصة، كما ازداد قبول سباحة المسلمات بالحجاب، وانتشر بيع ما يعرف بـ"لباس السباحة الشرعي
في ايطاليا .. تخصيص أوقات للمسلمات في "بيرجامو
تمكنت الجالية المسلمة في مدينة "بيرجامو" الإيطالية من الحصول على أوقات خاصة في المسبح المحلي، حيث تتمكن المسلمات من ممارسة رياضة السباحة بحرية وأمان.
- فقد أفادت صحيفة (كورير ديلا سيرا) الإيطالية أنه تم مؤخراً تحديد أوقات محددة في الأسبوع لا يسمح للرجال بدخول المسبح ما يمكن المسلمات في المدينة من السباحة، وقد كان الأمر في البداية مستغرباً لبعض النساء المسلمات إلا أنه مع الوقت أصبح فرصة لممارسة الرياضة والترفيه والتعرف على أخريات من الجالية المسلمة في المدينة، وأغلبهن مهاجرات من : تونس، والمغرب، ومصر، وإيران.
ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يتوفر للمسلمات في إيطاليا فرصة السباحة الخاصة، ففي
مدينة "ريتشوني" ـ أكثر المنتجعات شعبية على البحر الأدرياتي ـ كانت سلطات المدينة قد سمحت بإقامة شواطئ مغلقة للنساء المسلمات، وقد بادر مالك أحد أكبر الفنادق في المدينة إلى تخصيص مساحة ألف متر مربع، وتعيين دوريات نسائية للحراسة والإنقاذ.
كما كانت مدينة "ريتشوني" قد أعلنت عن عزمها تخصيص أحواض سباحة خاصة للمسلمات.

في السويد .. معركة قضائية تنتهي لصالح المسلمين

وقد ربحت سيدتان مسلمتان العام الماضي المعركة القضائية ضد التمييز الذي مورس عليهما من قبل المسؤولين بمسبح مدينة "جوتنبرج" الذين قرروا طردهما وأطفالهما لارتدائهما الحجاب، على الرغم من عدم وجود لائحة مكتوبة تمنع من ارتدائه.
وطبقاً لصحيفة (ذا لوكال) السويدية فإنه على الرغم من أن محكمة "جوتنبرج" قررت أن الطرد ليس تمييزاً ضدهما، زعماً بأن ارتداء ملابس سابغة لا يتفق مع قوانين الصحة والسلامة، إلا أن محكمة الاستئناف قررت أن ما حدث هو تمييز لأسباب دينية، وأمرت بدفع تعويض قدره 20 ألف كرون لكل منهما.

>والمفارقة أن المدينة ذاتها شهدت تأسيس أول شركة متخصصة في إنتاج ملابس سباحة وملابس رياضية للنساء المسلمات
وفي النرويج .. مقاطعة نرويجية تبدي تفهماً مع الطالبات
>أعلنت مديرة التعليم في مقاطعة أوست ـ أغدير النرويجية وتدعى "كارين جنكر" إنه لن يتم إعفاء الطالبات المسلمات من دروس السباحة بسبب عدم رغبتهن في كشف أجسادهن.

وقد نقلت صحيفة أغدير بوستن عن مديرة التعليم إنه لا يوجد في القانون ما يسمح باستثناء الطالبات المسلمات من دروس السباحة، لكنها قدمت بعض الاقتراحات التي تمكنهن من اجتياز هذه الدروس مثل استعمال لباس يغطي سائر الجسد، أو تمكين المسلمات من السباحة وحدهن قبل بقية الآخرين وتوفير غرف مغلقة لهن لتبديل الملابس
وساعات للمسلمين
لا يقتصر الأمر على إتاحة المجال أمام المسلمات للسباحة، بل يحاول الرجال المسلمون أيضا الحصول على ساعات خاصة للسباحة، لا يسمح فيها للنساء باستخدام المسبح، ويكون على جميع الرجال الموجودين ـ وإن كانوا من غير المسلمين ـ أن يرتدوا لباساً شرعياً يغطي من السرة إلى الركبة.
هذا ما حدث بالفعل، فبحسب صحيفة (ديلي ميل) فقد أتاح مركز ثورنلي هيث الترفيهي بلندن ساعتين بعد ظهر يوم الأحد للرجال، تمنع خلالهما النساء نهائياً.

وقد حذا مركز "كليسولد" الترفيهي شمالي لندن حذو سابقه.
وقد أثار هذا الأمر استياءً كبيراً لدى الكثيرين ممن اعتبروا هذه السويعات إعلاناً عن نفوذ الإسلام وسيطرته، لا أنها مجرد حق طبيعي في ممارسة الرياضة بما لا يتعارض مع معتقد الإنسان.
وفي مقاطعة أوترخت الهولندية لم يكن تخصيص أوقات في مسبح المدينة أمراً خاصاً لتلبية حاجة المسلمات، بل لقد تم تخصيص مساء الاثنين لدروس السباحة الرجالية تلبية لحاجة الرجال المسلمين.
بعض اشكال المايوهات المحجبات التى انتشرت:

كنت عاوز اوثق الخبر بالصور بس نسيت وانا بنقل الخبر من زمان انقل الصور
عقبال عندنا خبر قديم




19 فــارس وكــتب تــــعــليـق:

سلسبيل يقول...

غريبة فى أوربا بيعطوا للمسلمين
حقهم فى ممارسة السباحة و عندنا فى
مصر بيمنعوا المحجبات من السباحة
و الدخول الشواطىء بالحجاب
العالم اتقلب أوربا الى بتحارب
الأسلام تعمل كل دى و مصر الى
هى اكبر دولة عربية اسلامية
حسبنا الله فى حكمنا العرب
اشكرك على الموضوع الرااااائع

تحياتى لك

MR.PRESIDENT يقول...

اصبح في كل المسلمين خلل .. إلا من رحم ربي .. المشكلة في القانون بس .. المشكلة أصبحت في كل شيء .. يدفعوا الناس دفع للبعد عن دينهم .. (مَنْ عَمِلَ صَالِحاً فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ أَسَاء فَعَلَيْهَا)
سواء في الداخل أو في الخارج وحسبي الله ونعم الوكيل .

abdullah يقول...

على فكرة انا معاهم فى القرار ...بس مش منطلق الفكر ..المهم ان انتو مش فاهمين هموا بيكبقوا الشريعة كده بجد انت ممكن تسأل اى شيخ اوعالم واسئلوا يا..... حكم سباحة النساء امام الرجال ولو ملتزمين بالزى الاسلامى ولو حتى بالنقاب ممكن الرد؟؟!!!

(ست* جنى* الحسن) يقول...

سلامو عليكو..
لما مفتى الازهر الله يرحمه بقى ينهر بنت فى احد المدارس الاوربية لتمسكها بحقها فى لبس الحجاب
يبقى فاضل ايه؟؟؟؟؟؟
والله المستعان على ما يصفون
لك تحياتى

sun of free dom يقول...

احنا فى ملوخية والله
بس اصراحة انا فى اسكندريةومفيش حاجة من دى فى العجمى خالص
بس واضح ان الامر رخم اوى
لو ااتنفذ

أبو مصعب يقول...

الفارس السادس
ازيك ياعم بلال " سلام عليكمورحمة الله وبركاته "
بسرعة عشان مستعجل
ابتسم يااخى احنا فى بلد الحرية والملوخية والكوسة والسلطة


عاوز حاجة تانى على الغدا

قلــ"بـــلال"ــــــب فارس يقول...

الرد على
سلسبيل
لالالا مش فى كل اوربا يااختى ولكن هذه هى ثقافتهم اذا لم يعطونا الا نصف حريتنا فهم افضل من البلاد العربيه التى تعطينا ثلاث اربع حرتنا
جزاك الله خير

قلــ"بـــلال"ــــــب فارس يقول...

الرد على
MR.PRESIDENT
نعم ياسيدى الرئيس
نحن ننتظرك لتعمل لنا شئ

قلــ"بـــلال"ــــــب فارس يقول...

الرد على
عبدالله
ماشى ياسيدى انت معاهم فى القرار بتتريق ولا ايه
هما مش كان قصدهم يمنعوهم من السباحه لانها حرام هى كل الحكايه علشان السياح مش يشوفوهم

قلــ"بـــلال"ــــــب فارس يقول...

الرد على
ست* جنى* الحسن)
الله يرحمه ويحسن اليه
الراجل مات
تقديرى واحترامى

قلــ"بـــلال"ــــــب فارس يقول...

الرد على
شمس الحريه
sun of free dom
نحن عايشين فى ملوخيه فعلا فالصحيح اصبح خطا والخطا اصبيح صحيح وهكذا
اما بخصوص الخبر
فاانا مش قلت كل شؤاطى الاسكندريه
للعام الثاني على التوالي، رفعت شواطئ "بيانكي" بمحافظة الإسكندرية لافتة "لا للمحجبات والمنتقبات" في وجه المصطافين الذين فوجئوا باللافتات التي تحظر عليهم الدخول بغطاءٍ للرأس، وتمنع نزولهن البحر إلا بـ"المايوه"
وتسبب القرار في حالةٍ من السخط العام بين المصطافين الذين رفضوا القرار من الأساس، وأكدوا أنهم لا يرتكبون جرمًا حتى يتم منعهم بهذه الطريقه

قلــ"بـــلال"ــــــب فارس يقول...

الرد على
سلسبيل
شكرا اختى على مرورك اولا
صلى على النبى
فى اوروبا مش بعطونا حقوقنا كلها لان دى طبيعتهم مش مرحبين بالاسلام فى اوروبا اما نحن بلد اسلاميه فهذا يعيبنا
..
ولو حتى لو اوروبا بيعطوا المسلمين نصف حقوقهم احسن من بلد اسلامى يعطى المسلمين ثلاث اربع حقوقهم
تحياتى
وجزاك الله خير على المرور الطيب

قلــ"بـــلال"ــــــب فارس يقول...

الرد على
الريس
MR.PRESIDENT
احنا مستنينك للرئاسه البعد القادمه
علشان تصحح المفاهيم

قلــ"بـــلال"ــــــب فارس يقول...

الرد على
(ست* جنى* الحسن)
الراااااااااااجل
مات
اذكروا محاسن موتاكم
ههههه
اذا كان اليه محاسن
ربنا يغفر اليه ويرحمه ويتقبله من الشهداء

قلــ"بـــلال"ــــــب فارس يقول...

الرد على
شمس الحريه
طبعا احنا فى ملوخيه
الصحيح اصبح على خطا والعكس
اما بخصوص الخبر
فاانا مش قلت كل شاطى الاسكندريه
فى احدى شواطئ الاسكندريه
للعام الثاني على التوالي، رفعت شواطئ "بيانكي" بمحافظة الإسكندرية لافتة "لا للمحجبات والمنتقبات" في وجه المصطافين الذين فوجئوا باللافتات التي تحظر عليهم الدخول بغطاءٍ للرأس، وتمنع نزولهن البحر إلا بـ"المايوه"
وتسبب القرار في حالةٍ من السخط العام بين المصطافين الذين رفضوا القرار من الأساس، وأكدوا أنهم لا يرتكبون جرمًا حتى يتم منعهم بهذه الطريقه

غير معرف يقول...

شكرا على المعرفه

كلمات من نور يقول...

اختلط الحابل بالنابل

يعني لو احنا رفضنا العري اللي السياح بيعملوه في بلادنا المسماة إسلامية كانوا عملوا فينا إيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مش من حقنا نرفض التعري بصورة سافرة في منتجعاتنا وقرانا السياحية؟؟؟؟؟؟؟ احنا توقفنا عن الذهاب للبحر الأحمر وووو بسبب ما نراه هناك من خزي و قرف ووووو.....الله المستعان

Sonnet يقول...

هم يبكي و هم يضحك
استفدت و تألمت في هذه التدوينة
أحسنت

sameh gamal يقول...

احجز الان فى فندق انتركونتيننتال سيتي ستارز بسعر مغري مع شركة جراند ماجيك للسياحة

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )